الجمعة، 18 مارس 2016

منظمات المجتمع المدني تشكو الانتهاكات


نص ما نشرته مارب برس وغيرها من المواقع الصحفية:

‎نوهت لجنة حماية الكادر الصحي التابعة لنقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين بأنها قد رصدت العديد من الانتهاكات التي تعرض لها الكادر الصحي من قبل المليشيات المسلحة خلال الفترة الماضية منذ سبتمب

‎و تنوعت تلك الإنتهاكات ما بين الاعتداءات الجسدية ونهب الممتلكات والاعتقالات والاخفاء القسري والاختطاف للمساومة بمقابل مادي . هذا عدا الاعتداءات المسلحة على الطواقم الطبية والمنشئات الصحية.
‎ونقلت اللجنة تصريحا عبر صفحتها في فيس بوك لنائب رئيس اللجنة الدكتور شكري الفلاحي الذي قال أنه في الفترة الأخيرة توقفت اللجنة عن نشر هذه الانتهاكات إلا بطلب من المعنيين او أهاليهم. وذلك حرصا على عدم تعقيد الامر .حيث يفضل الأهالي عادة اللجوء الى الوساطات الشخصية والقبلية أو التفاوض بمقابل مالي إضافة الى حساسية الميلشيات من أي نشاط حقوقي حيث يقابل ذلك بمزيد من التعسف والعناد.
‎وتابع: اضافة الى الشلل والعجز الكامل لأجهزة الدولة القضائية أمام سلطة الميلشيات مما أدى إلى عدم وجود جهات مسؤولة رسمية نستطيع التخاطب معها قانونيا.
‎وأضاف الفلاحي" أن التعامل مع الملشيات امر معقد جدا ولا تستطيع منظمات المجتمع المدني القيام بأي نشاط حقوقي حيال تلك الانتهاكات.
‎الجدير بالذكر أن بعض الناشطين الحقوقيين من قيادات لجنة حماية الكادر الصحي قد تعرضوا للمضايقات والانتهاكات مما اضطرهم للسفر خارج اليمن مع عائلاتهم لدواعي تتعلق بسلامتهم

.رابط الخبر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق